أولويات عمل الحكومة 2019 - 2020

برنامج النهضة الوطني

ضمان إنجاز الأولويات الوطنية


تدرك الحكومة تمام الإدراك أنّ من السّهل تقديم الوعود للمواطنين، ووضع الخطط والبرامج لخدمتهم، ولكن التحدي يكمن بمدى تحويل التعهدات إلى واقع يلمسه المواطن في حياته اليومية. ولضمان إنجاز الأولويات الوطنية، ستقوم الحكومة بوضع خطط عمل واضحة ومنطقية ومؤشرات قياس ومخرجات واضحة.

وستقوم الحكومة بإعادة تفعيل وحدة الإنجاز الحكومي في مكتب رئيس الوزراء للعمل على دعم الوزارات والمؤسسات الحكومية في عملية التنفيذ وتحقيق النتائج المرجوة للمواطنين، وحل المشكلات وعوائق التنفيذ أولا بأول وفور ظهورها وضمن منهجية واضحة للإنجاز والتنسيق بين الجهات المناط بها تنفيذ الخطة. وستكرس الحكومة مبدأ المساءلة على جميع المستويات في الوزارات والمؤسسات في إنجاز الأولويات الوطنية والمؤشرات والإجراءات المرتبطة بها.

وستقوم الحكومة بإطلاق موقع إلكتروني (www.your.gov.jo) ليتيح للجميع بكل شفافية متابعة مدى الالتزام بالتنفيذ لتحقيق النتائج المرجوة، ومتابعة سير العمل لأبرز الإجراءات والمشاريع ضمن نطاق الأولويات الوطنية.

وتؤكد الحكومة على أهمية دور جميع الشركاء في هذا العمل الوطني الجماعي، أفرادا ومؤسسات كلاً حسب اختصاصه تشريعياً ورقابياً، وبما يساعدها على ترجمة الأولويات وتحقيق النتائج المرجوة لخدمة الإنسان الأردني، وبما يؤسس لنهج ومقاربة سياسية واقتصادية واجتماعية جديدة.